تابع قناتنا على التيليجرام لتحميل التطبيقات ومتابعة التحديثات اولاً بأول

👈 Telegram متابعة 👉

حصيلة زلزال تركيا

 #عاجل | #زلزال يضرب 9 دول.. هزة أرضية يشعر بها سكان مصر وسوريا ولبنان وتركيا والكويت والأردن وقبرص واليونان والعراق..

المعهد الأمريكي لرصد الزلازل قال ان الزلزال بدأ في جنوب #تركيا بقوة 7.9 رختر ، وكانت بدايته في حدود الساعة 3 صباحا بتوقيت مصر..

#رويترز: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في #سوريا لأكثر من 230 قتيلاً و600 مصاب..

زلزال قوته 7.4 درجة جنوبي تركيا.. وفاة 76 شخصاً وإصابة 440 في حصيلة أولية..

اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك

وادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ أهلنا وبلادنا من كل سوء 🙏





وزارة الصحة: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا إلى 237 شخصا وإصابة 639 آخرين


 أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم (الاثنين) أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب #سوريا ارتفع حتى الآن إلى 237 شخصا وإصابة 639 آخرين في أربع محافظات سورية، بحسب ما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)عن معاون وزير الصحة أحمد ضميرية قوله إن "حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 237 وفاة و 639 إصابة".

وأشار ضميرية إلى أن الضحايا توزعت في محافظات حلب الأكثر تضررا شمال سوريا ومحافظتي اللاذقية وطرطوس ومحافظة حماة وسط سوريا.

وقد لحقت أضرارا جسيمة في المحافظات المذكورة أعلاه حيث ما تزال أعمال الإنقاذ جارية، كما لحقت أضرارا بمناطق أخرى.

ووضعت وزارة الدفاع السورية جميع وحداتها في حالة تأهب قصوى لمساعدة المتضررين بشكل مباشر من الزلزال وإنقاذ الأشخاص الذين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، وفقا لوكالة (سانا).

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أن "وزارة الدفاع تستنفر كافة وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها في جميع المحافظات لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال، والبحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض وإسعاف المصابين، وإزالة آثار الدمار".

وكان ضميرية أكد في وقت سابق وفاة 111 شخصا وإصابة 516 أخرين في حصيلة غير نهائية جراء #زلزال ضرب المنطقة، وفقا لوكالة (سانا).

وأضاف ضميرية أنه تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتوجيه المشافي الخاصة لفتح أبوابها للمصابين واستقبال كل الحالات.

وكانت وزارة النقل السورية أعلنت إيقاف حركة النقل بالقطارات على كافة الخطوط الحديدية كإجراء احترازي ريثما يتم الكشف على الجسور ومسارات شبكة السكك الحديدية نتيجة الهزات الأرضية.

وأظهرت مقاطع فيديو بثت على مواقع التواصل الاجتماعي، عمليات إنقاذ عالقين تحت الأنقاض في مناطق عدة بسوريا، بالإضافة إلى فيديوهات رصدت حجم الدمار الناجم عن الزلزال.

وكان زلزال بقوة 7.7 ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجة في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها محافظات سورية عدة، وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك، وفقا لوكالة (سانا).

في غضون ذلك، ترأس الرئيس السوري بشار الأسد اجتماعا طارئا لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الزلزال، وفقا لوكالة (سانا).

وأشارت (سانا) إلى أن الاجتماع تم فيه تقييم الوضع الأولي الراهن عقب الزلزال الكبير وتحديد المحافظات والمواقع الأكثر تضرراً والتي تركزت بشكل أكبر في محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وبناء على الواقع الراهن تم وضع خطة تحرك طارئة على المستوى الوطني تقودها غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى فرق ميدانية على الأرض.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -